الثلاثاء، فبراير 28، 2012

عدنا من جديد

في انتخابات نقابة الصحافيين في شباط من العام 2010، تداعى عدد من الصحافيين المستقلين المهنيين، لخوض  تلك الانتخابات من اجل اعلاء صوت الصحافيين المؤيديين لابعاد النقابة عن التجاذبات السياسية التي ادت الى تقسيم الوطن.
وفي تلك الانتخابات لم يكن نظام التمثيل النسبي معتمدا، بل كان الترشيح بشكل شخصي، لكن الفصائل المختلفة عملت على تنظيم نفسها في قائمة واحدة، تحت اسم منظمة التحرير الفلسطينية دون اي اعتبار للقواعد المهنية حتى في تشكيل تلك القائمة.
اليوم هناك تطر في نقابة الصحافيين، وان كان محدودا، ومع احترامنا وتقديرنا لكافة الفصائل الفلسطينية، فان التاثير الحزبي على الية تشكيلة النقابة لا زال قائما، لذلك فنحن مجموعة من الصحافيين المؤمنين بفكرة انه لن تكون لدينا صحافة حرة طالما لا يوجد نقابة حرة، نخوض هذه الانتخابات مجددا ضد التدخل الحزبي في نقابة الصحافيين، ودون اي انتقاص من دور هذه الفصائل في مسيرة النضال الفلسطيني الطويلة.
ولا نحاول تجريد اي صحافي من انتماءه السياسي، على اعتبار ان غالبية الشعب الفلسطيني ينتمي لاحزاب سياسية، لكننا نسعى وندعو الى وضع الانتماء الحزبي لأي عضو قيادي في النقابة، خارج حود العمل النقابي، لما في ذلك من مصلحة للاعلام الفلسطيني بشكل خاص وللوطن بشكل عام.
ونسعى من خوض هذه الانتخابات الى تشكيل جسم صحافي دائم، تحت اسم ( كتلة الصحافي المستقل) في نقابة الصحافيين، للعمل الدؤوب والمتواصل حتى ما بعد الانتخابات على زرع بذور المهنية والعمل الاعلامي الحر.
ونخوض هذه الانتخابات ضمن قائمة متواضعة من الاسماء، لاننا نؤمن بالفكرة اكثر من ايماننا بالاسماء او بالترتيب الذي تناطح عليه الغير، وتتكون قائمتنا االانتخابية، قائمة الصحافي المستقل من الزملاء الصحافيين التالية اسمائهم:
1- اسامة السلوادي.
2- هانيا البيطار.
3- فدوى الهودلي.
4- غازي بني عودة.
5- جورج قنواتي.
6- عاطف سعد.
7- ------------.
وتطوع للعمل منسقا للكتلة الزميل الصحافي احمد مشعل+ ناهد ابو طعيمه.
وعمل مع الكتلة اثناء الانتخابات، كل من نور عودة، جمال العاروري،جورج قنواتي، هانيا البيطار، علي عبيدات، محمود حريبات.

للتواصل مع الكتلة :Free.ps.journalists@gmail.com

راجين ان تكون هذه البداية