السبت، مارس 13، 2010

اخر التطورات

الزملاء الاعزاء،،،،
اخر التطورات على صعيد انشطتنا المستقلة، اننا بصدد الاتصال مع مؤسسات رقابية اهلية، من اجل الاعلان عن المبادرة التي وصلت الى الجميع، واتفقنا عليها بعد ان شاركنا جميعا في صياغتها وبلورتها، حيث انه من المتوقع ان نعل عن هذه المبادرة خلال الاسبوع الحالي من مقر الهيئة المستقلة لحقوق الانسان.
- تجري اتصالات من قبل اعضاء المجلس الاداري للنقابة معنا، كي نشارك في عمل لجان المجلس، لكن ومثلما اتفقنا سابقا، كان الرد المبدئي باننا لن نشارك في اي عمل طالما بقي في المجلس عضوا واحدا لا تنطبق عليه شروط العضوية في نقابة الصحافيين، وهذا ما اتفقنا عليه جميعا.
نتمنى كتابة اي تعليق على ما تقرأونه، لان المهم التواصل الدائم ما بيننا.
سلامات

الخميس، مارس 11، 2010

رسالة ترحيبية

نود من خلال هذه الرسالة الترحيب بالزملاء الجدد، الذين سجلوا في مدونتنا، راجين في الوقت نفسه ان يقوم كل زميل بوضع معلومات مقتضبة عن حياته العملية والجهة التي يعمل بها، من خلال خانة تسجيل الدخول. ونرحب بالزملاء التالية اسمائهم كونهم التحقوا بنا حديثا وهم :
راية سلمان، علي عبيدات، جعفر صدقه،بلال غيث، فارس الصرفندي،فادي العاروي، عبود، شادي ابو عياش، هارون عمايرة، وعماد فريج.
ونرحب ايضا باي زميل او زميلة، مؤمن بالعمل من اجل نقابة مهنية ليكون جزء من عملنا ونشاطنا لتحقيق هذه الغاية.
واهلا وسهلا

الثلاثاء، مارس 09، 2010

المشتركون في ازدياد


فقط، حوالي 72 ساعة مرت على انشاء مدونتنا، واصبح العدد 22 مشتركا، طبعا منهم زملاء جدد لم يشاركونا في فكرة الانتخابات، وسيكون جميل لو الجميع شارك في التسجيل، وان يقنع معه بعض الزملاء، وهم كثر، الذين يؤيدون معنا مهنية واستقلالية النقابة، في التسجيل في المدونة.

الاثنين، مارس 08، 2010

تهنئة واجبة

الصحافيون المستقلون يهنئون الزميلات الصحافيات والمرأة الفلسطينية في يوم المرأة العالمي



يهنىء الصحافيون المستقلون الذي خاضوا انتخابات النقابة الاخيرة ، بشكل مستقل، الزميلات الصحافيات الفلسطينيات في يوم المرأة العالمي، ويتمنون للزميلات الماجدات مزيدا من التطور لخدمة الاعلام الفلسطيني وخدمة القضية الفلسطينية العادلة.
وان كانت نسبة الصحافيات الفلسطينيات بلغت 16 صحافية من كل مئة صحافي وصحافية، خلال العام الماضي، فاننا نتمنى ان ترتفع هذا النسبة خلال الاعوام المقبلة الى اكثر من ذلك.

وكل عام والصحافيات والمرأة الفلسطينية بخير

الأحد، مارس 07، 2010

الزملاء الاعزاء ...

بناء على اقتراح من الزميل العزيز اسامة السلوادي، اعتقد انه لزاما علينا توضيح بعض الامور، خاصة للقراء الجدد، او الراغبين في الانضمام الينا والتسجيل في مدونتنا، خاصة ما نعنيه بالمستقلين.
لمعرفة الموقف من مجلس النقابة الاخير ، انظر الرابط التالي:http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=262944
وتلخيصا للمواقف والاراء التي عشناها منذ ان خضنا الانتخابات الاخيرة، فان ما نعنيه بالمستقلين ما يلي:
- اننا كمجموعة من الصحافيين الفلسطينيين المهنيين العاملين في المهنة، اعلنا انتصارنا لمهنتنا، خاصة واننا نتحدث عن نقابة مهنية، بالتالي يحب ان تكون النقابة خالية من الدخلاء الذين تمكنوا من التسجيل في النقابة خلال السنوات الغابرة.
- استقلالنا انما يعني انه لطالما نتحدث عن نقابة للصحافيين، فيجب ان يكون لدينا الالتزام الكامل بالمهنة، لما يضفيه التزامنا هذا من مساهمة فاعلة في خدمة المواطن والوطن، بمعنى ان استقلالنا الحزبي في عملنا الاعلامي المهني انما يعني تأكيد التزامنا وانتماءنا لوطننا الاكبر.
- استقلالنا يعني باننا نسعى الى نقابة نظيفة تماما من غير الصحافيين، وان تكون ابواب النقابة مشرعة لكافة الصحافيين الفلسطينيين، كي تسهم هذه النقابة في الدفاع عنا، وتوفير مستوى لائق للعمل الصحافي بشكل عام.
- استقلالنا انما يعني، ان الصحافي هو الذي يجب ان يقرر مصير نقابته، ولا احد غيره.
- ان تسجيل اي زميل معنا في المدونة مرحبا به، وان التسجيل انما يعني ان الصحافي الذي بادر للتسجيل ملتزم معنى اخلاقيا، على الاقل، ويتفق معنا فيما نقول، ويسعى معنا لتحقيق مهنية النقابة وحريتها.

نناضل كي لا نكون ضحايا