الأحد، أغسطس 15، 2010

يجب ان لا نكون مثل النعامة

يجب ان لا نكون مثل النعامة ، نخبىء رأسنا خوفا من الريح العاتية، بل يجب ان نواجه الريح بقوة طالما نؤمن باننا نستطيع فعل ذلك،،،،،،
يجب ان لا نكون كذلك

دعوة للصحافيين المستقلين والمهنيين

بما ان الامانة العامة المؤقتة  لنقابة الصحافيين اعلنت عن فتح باب العضوية والانتساب للصحافيين في اطار تصويب العضوية، ندعو كافة الزملاء والزميلات التوجه كل في محافظته، للتسجيل في النقابة وفق الشروط المعلنة، ودفع مبلغ عشرة دولارات لقاء العضوية وارجاء طلب الحصول على البطاقة 50 دولار، لاحقا.... خلينا نلاحق العَيار لباب الدار .

للتذكير: مهمة الامانة العامة ومجلس النقابة الاداري العضوية والنظام الداخلي

هذا ما انجزته الامانة العامة لنقابة الصحافيين خلال ستة شهور !!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


استعرض نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار انجازات النقابة والتي تحققت خلال الأشهر القليلة الماضية والتي تلخصت في حسم وتحقيق وحدانية وشرعية تمثيل النقابة للجسم الصحفي؟؟؟؟؟!!!!!، وتجسيد حضور النقابة على الصعيد المحلي والعربي والدولي، وتفعيل دورها في الدفاع عن حقوق وحريات الصحفيين الفلسطينيين.
وقال النجار إن الأمانة العامة للنقابة بدأت عملها، بعد الانتخابات في شباط الماضي، لإيجاد مقر للنقابة وتأثيثه ليكون ملتقى للصحفيين الفلسطينيين، وهو ما تحقق بجهود حثيثة قابلها أعضاء الأمانة العامة وبدعم من مجموع الجسم الصحفي؟؟؟؟!!!!، ثم تم توزيع المهام، وزيارة المحافظات وللاطلاع على واقع العمل الصحفي وهموم الصحفيين ومشاكلهم، وعقدت عدة ورش عمل في المحافظات لذات الغرض.
وأضاف النجار إن النقابة بدأت بحملة لتصويب سجل العضوية، على أن تبدأ عملية الانتساب للأعضاء الجدد في فترة لاحقة، كما بدأت العمل على صياغة وإقرار نظام داخلي جديد.
 وقال النجار إن النقابة التقت الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض اللذين باركا جهودها وعملها؟؟؟؟!!!!!.
كما التقت بالاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب، مشيرا الى العلاقة الوثيقة التي تربط النقابة بالاتحادين، حيث تم انتخاب نقيب الصحفيين الفلسطينيين عضوا في الهيئة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين.
واستعرض النجار جهود النقابة في حماية الصحفيين والدفاع عن حقوقهم، عبر الاتفاق مع الشرطة الفلسطينية على تسهيل مهمة الصحفيين الفلسطينيين، والدفاع عن المحطات والإذاعات المحلية مشيرا الى أن النقابة تمكنت من تحقيق قرار بإعفاء هذه المحطات من رسوم الترخيص للعام 2009، على أن تعمل هذه المحطات على تصويب وتقنين أوضاعها في القريب العاجل.
وأكد النجار رفض النقابة لقيام الضابطة الجمركية، وبقرارات فردية بإغلاق محطات تلفزيونية في نابلس وبيت لحم. وقال إن النقابة بادرت بالاتصال برئيس الوزراء ووزارتي الداخلية والاتصالات لتجميد قرار إغلاق تلك المحطات وتعويضها. وقال النجار إن النقابة وقعت عدة اتفاقيات تعاون مع سلطة الجودة البيئة ولجنة الانتخابات المركزية ومركز المرأة ومجلس القضاء الأعلى ومركز مدى، كما قامت بتنسيب صحفيين فلسطينيين للمشاركة في فعاليات في دول عربية وأوروبية؟؟؟؟؟!!!!!!.
وفيما يخص تسهيل عمل الصحفيين في قطاع غزة، وقالت النقابة أنها سهلت سفر وتنقل عشرات الصحفيين، وهي ترصد الانتهاكات بحق الصحفيين وتخاطب الشركاء الدوليين والعرب بكف المنتهكين عن انتهاكاتهم سواء في الضفة او القطاع. وقدم رئيس المجلس الإداري عوض عوض مقترحا لتطوير أداء المجلس مشيرا الى ضرورة انتظام جلساته والتزام أعضائه بالحضور وضرورة ايجا آلية عمل لتنسيق جهده مع الأمانة العامة، وتنشيط مشاركة أعضائه في لجان النقابة.
وجرى نقاش عميق ومثمر من أعضاء المجلس الإداري لآليات عمل النقابة خلال الأشهر الماضية، وهيكل النقابة، ونظامها، وأنشطتها، وخطتها المستقبلية، اختم بتوصيات عملية لتطوير وتعزيز أداء الصحفيين الفلسطينيين.